افضل علف للحمام

Thu, 12 Aug 2021 08:45:18 +0000

2- غسيل أوانى الشرب يومياً للوقاية من الأمراض مثل السالمونيلا و أمراض الجهاز التنفسى. 3- التأكد من نظافة كلفة الحمام و شرائها من مصدر موثوق. 4- الحرص على توفير كافة العناصر الغذائية فى كلفة الحمام و تنويع الحبوب داخل كلفة الحمام. 5- الحرص على توفير مواد التحديق مثل الجرش و الفحم و الخلطات الجاهزة لأهميتها خاصة أثناء موسم التزاوج. 6-عزل الحمام المريض و التعامل سريعا لإحتواء أى أمراض مثل الكنكر و السالمونيلا. 7-قضاء الوقت المناسب مع الحمام مع الملاحظة الشديدة للحمام للتعرف على أى أعراض مرضية قد تظهر مثل الأمراض التنفسية و إبتعاد فرد الحمام عن الأكل أو الإنكماش و نفش الريش إلخ. 8-الإهتمام بتنظيف العيون جيدا خاصة بعد كل عش. 9-شراء الجرش بكمية كبيرة لن يتخطى تكلفة 80 جنية وزن يتخطى 100 كيلو للشيكارة و يضاف عليها جير حى و فحم علما ان هذه المكونات تتوفر لدى بائعى و تجار الكلفة و الغلة. 10-يجب أن تتعلم الحقن حتى تستطيع علاج الحالات المرضية الشديدة بالحقن مباشرة إذا لديك إى إستفسار أتركه فى التعليقات أو تواصل معنا عبر نموذج إتصل بنا حمل تطبيق موسوعة تربية الحمام مجانا أحب تربية الحمام الغزار المصرى و الحمام الزينة بأنواعه المختلفة لذا قررت إطلاق أول و أكبر موسوعة مصرية فى تربية الحمام الغزار المصرى, تتميز الموسوعة بمحتواها من أهم معلومات حول تربية و إنتاج الحمام و تغذية الحمام و طرق تربية الحمام الصحيحة كما توفر محتوى مميز من أمراض الحمام و طرق العلاج.

افضل مضرب

لا أحد منا يمكنه أن ينكر هذا وغيره الكثير مما تقدمه المملكة للتيسير على الزائرين لبيت الله الحرام ومسجد رسوله الكريم، لكن هذا لا يمنعنا أبدا من تحميل حكومة المملكة، ممثلة فى الشرطة وإدارة تنظيم الحج مسئولية وفاة أكثر من 700 حاج دهسًا تحت الأقدام. قبل أيام فوجئنا بخبر سقوط رافعة على الحجاج في إحدى ساحات البيت الحرام، وذكر أن العاصفة الشديدة أطاحت بالرافعة وأسقطتها، وأسفر الحادث عن وفاة بعض الحجاج وإصابة أخرين، بعضهم مازال تحت العلاج، وقد أمر خادم الحرمين بالتحقيق وتجميد أعمال الشركة المنفذة للتوسعات، وصرف تعويضات للمتوفين والمصابين. وللإنصاف لا يمكن تحميل حكومة المملكة مسئولية الحادث المؤسف، بل يُسأل عنها المسئول أو المسئولين عن نصب الرافعة، وذلك بسبب الإهمال، فقد سقطت رافعتهم ولم تسقط سائر الرافعات المجاورة لها. الأمر يختلف تمامًا فى الموت دهسًا تحت الأقدام فى أحد شوارع منى، الذى تتحمل مسئوليته الحكومة مع أى رواية، قيل: إن الحجاج العائد من الجمرات والذاهب للجمرات تقابلا فى موضع بالشارع، وأصر كل منهما على المرور فوقعت الكارثة، فى رواية ثانية لأحد المسئولين بالحكومة السعودية أيضًا قال: إن بعض الحجاج خرجوا من شارع جانبي وحاولوا المرور بين العائدين فى الشارع الرئيسي ووقعت الكارثة، رواية ثالثة لبعض المسئولين فى الحكومة السعودية: إن تزاحم الحجاج وتدافعهم هو الذى أدى للكارثة.

  • ريال مدريد وبرشلونة 2016
  • افضل فاونديشن
  • افضل تحميل
  • افضل شات
  • افضل علف الحمام
  • ماهو افضل علف للحمام ويسمن الزغاليل ويكبرها بسرعة ؟؟؟؟؟؟
  • افضل المدارس

2014, 01:34 PM #13 فيه ناس تاخذ الصوامع وتنقعه بماء وتعطيه بس اللي يقصدونه الشويعر المكعب او المشكل؟؟؟؟؟؟؟ ارجو التوضيح وهل اذا نقعت المكعب او اي نوع يصلح للحمام ينفع او يضر كالتشحيم وغيره ؟؟ 23. 2014, 04:57 PM #14 علف الصوامع مافيه مثله الكيس ب 36ر 50 ك لي ثلاث سنوات ما اعلف الى منه ممتاز ويسمن ونضيف وسعره مناسب وشكرًا. 23. 2014, 06:54 PM #15 اذا عندك المقدرة المادية عليك بمكعبات الاراسكو يخلي زغاليل الحمام اكبر من امهاتهم وانا استخدمه من فترة طويلة وللعلم ان استخدم طريقة التكسير قبل ان اعطية للحمام

طــرق تغذيــة الحمـــام، يتم تقديم العلف للحمام على وجبات حتى لايتلوث ونحافظ عليه نظيفاً ولذلك يتم تقديم العلف 3-2 مرات فى اليوم يتم توزيعها مرة فى الصباح والظهيرة وفى العصر. ويحتاج زوج الحمام إلى 40/ 35 كجم علف فى العام. ويعطى الحمام زوج زغاليل لكل 3. 5- 3 كجم علف. وفيما يلى الطرق المستخدمه فى تغذية الحمام. 1- التغذية باليد مرتين فى اليوم على الأرض: من الطرق الشائعة فى تغذية الحمام هو نثر الحبوب باليد على أرض المسكن بنظام الوجبات 3-2مرات فى اليوم ، وتعتبر هذه الطريقة بدائية بالمقارنه بالطرق الأخرى. ويراعى أن تكون كمية الحبوب المنثورة مناسبة بحيث تستهلكها الطيور بسرعة على أن ينتهى الحمام من الغذاء بالكامل فى وقت حوالى نصف ساعة ، ويمكن حساب الكمية المطلوبة من العلف على أساس أن الحمامة الواحدة تستهلك حوالى 10%من وزنها يوميا (أي ما يعادل 70 جرام تقريبا. 2- التغذية باليد في معالف مغطاه: تناسب هذه الطريقة المربي الذي لدية أكثر من 5 مساكن حيث يوضع العلف في معالف توضع وسط المسكن. وتستخدم معالف مجهزة بحيث يتناول الحمام الغذاء من فتحات تسمح للطيور بان تلتقط غذائها من المعالف وتحافظ على العلف من الفقد أو التلوث.

السلام عليكم مساء الخير للجميع عندي حمام بلدي و اشتكي من كثر موت الزغاليل واحط لها شعير مع مشكل الشويعر الكيس الاصفر وجبة واحدة باليوم دسمة ومافيه فايدة الزغاليل تموت 21. 03. 2014, 08:10 PM #1 كاتب نشيط معدل تقييم المستوى 11 ماهو افضل علف للحمام ويسمن الزغاليل ويكبرها بسرعة ؟؟؟؟؟؟ السلام عليكم مساء الخير للجميع عندي حمام بلدي و اشتكي من كثر موت الزغاليل واحط لها شعير مع مشكل الشويعر الكيس الاصفر وجبة واحدة باليوم دسمة ومافيه فايدة الزغاليل تموت وضعفانه اغلبها فماهو افضل علف للحمام ويسمن الزغاليل ويسرع نموها وسعرة اقتصادي ؟؟؟؟ lhi, htqg ugt ggplhl, dslk, d;fvih fsvum?????? ggpghg التعديل الأخير تم بواسطة مشعل بن سعد الزهراني; 08. 04. 2016 الساعة 05:56 AM 21. 2014, 09:03 PM #2 8 رد: ماهو افضل علف للحمام ويسمن الزغاليل ويكبرها بسرعة ؟؟؟؟؟؟ أفضل شي للتسمين وأنظف هو مكعب أراسكو الشويعر ماهو نظيف ويجيب الكنكر بالتوفيق 21. 2014, 10:12 PM #3 كاتب مبدع اراسكو أفضل مافي السوق لكن يعيبه غالي السعر. 22. 2014, 01:03 AM #4 عضو جديد 0 ياأخوان الاراسكو كيف شكله ياليت فيه صوره عشان نعرفه 22. 2014, 01:16 AM #5 من كبار الكتاب 15 وفيه أعلاف الصوامع ممتاز جداً بخصوص كيف تعرف مكتوب على الأكياس أراسكو تحصله عند مباسط بيع الحبوب بالعزيزية 22.

افضل اسواق

افضل مسجل

السنة القمرية إنّ السنة القمريّة والتي تُسمى أيضاً بالسنة الهلالية تعني الفترة الزمنية التي يحتاجها القمر للدوران حول الكرة الأرضية اثنتي عشرة دورة كاملة، فكلّ دورة تعبّر عن شهر واحد، ما يعني أنّ السنة القمرية اثنا عشر شهراً يتراوح طول الشهر الواحد بين تسعة وعشرين إلى ثلاثين يوماً، والسنة لغةً مشتقة من الفعل سنا بمعنى دار الشيء حتى عاد إلى مكانه، والسنة هي أول السن. تعتمد السنة القمريّة على التقاويم القمريّة مثل التقويم الهجري، والهندي، والعبراني، والصيني، وهذه التقاويم كلها تعتمد اعتماداً كلياً على شكل القمر في السماء لمعرفة تاريخ اليوم، كما يتغير شكل القمر حسب موقعه بين الشمس والأرض. عدد أيام السنة القمريّة تستغرق دورة القمر حول الأرض اثنتي عشرة مرة حوالي 354. 37 يوماً، وهذه الكسورة تتجمع لتتم يوماً واحداً كلّ ثلاث سنين فيصبح عدد أيام السنة القمرية 355 يوماً وهو ما يُعرف باسم السنة القمرية الكبيسة. أسماء أشهر السنة القمريّة محرم: هو الشهر الأول من التقويم الهجري، وسُمي بذلك في عصر الاسلام لأنّه يحرم فيه القتال على المسلمين، واسمه في الجاهلية مؤتمر. صفر: سُمي بذلك لأنّ مكة خلت من أهلها فسافروا جميعاً في هذا الشهر، واسمه في الجاهلية ناجر.

2014, 02:03 AM #6 7 ياخوان مكعب مرام كويس استخدمته اليوم بس اشوف الحمام كنه مستنكره وش احسن مشكل في نظركم 22. 2014, 02:20 AM #7 كاتب متألق المشاركة الأصلية كتبت بواسطة فهد2007 اتفق مع فهد الشويعر يجيب الكنكر افضل شي مكعبات اراسكو او رحيمه او فدكو وانا مجربهم وماشي معي الانتاج حلاوه 22. 2014, 02:03 PM #8 المشاركة الأصلية كتبت بواسطة qwer1560 لاتغير نوع العلف بيوم وليله تغيره بالتدريج لان التغير المفاجئ يمرضهم ابو سعد 22. 2014, 02:24 PM #9 10 اخذ علف مسمن زي ماقالو الشباب واخذ دخن وذرة بس الي اعرفه ان الحمام البلدي الصافي قوي يقعد على الشعير عندي فقط وصحته عال العال بس نظف المكان اخوي العزيز 23. 2014, 01:48 AM #10 المشاركة الأصلية كتبت بواسطة طيب يابدون تقصد الشويعر مشكل ولا مكعب * مكعب أراسكو حبته كبيرة يصحب بلعها * مكعب الشويعر حبته صغيرة *** مكعب مرام ريحته كريهة والله إني شريته ورمايته ماجلس يوم خفت على الحمام من ريحته 23. 2014, 03:06 AM #11 نعم سيئ جداً وحبته كبيره والحمام مايهضمه ابداً 23. 2014, 08:46 AM #12 كاتب مميز بعد اذن صاحب الموضع.. طيب وعلف الصوامع كثير الي يمدحونه بس اشوف حبتة كبيرة.. يصلح للحمام والا مايصلح 23.

وتوضع المعالف فى أزواج فوق بعضها مع مراعاة أن يكون إرتفاعها عن الارض حوالى 30 25 سم. ويوضع العلف مرتين باليد فى المعالف مرة صباحاً واخرى بعد العصر. وتعتبر هذه الطريقة الاكثر شيوعا فى تقديم العلف للحمام فى التربية التجارية. ٣ – التغذية بنظام الكافتريا: يستخدم فى هذه الطريقة صناديق مصنوعة من الخشب أو الصلب أو أي مادة بديلة وتستوعب من 70 -60 كجم من كل مادة علف حيث توضع المواد منفصلة وتوضع الصناديق في وسط المسكن وهى مجهزة بطريقة تسمح بانسياب مواد العلف من فتحة صغيرة فى القاع حيث تلتقطها الطيور. وتمتاز هذه الطريقة بتوفير الوقت ولا يحتاج الامر إلى التغذية مرتين فى اليوم ، كما أنها تناسب عادة الطيور فى إختيار غذائها حيث يقسم الصندوق إلى أقسام ،يوضع فى كل قسم نوع من أنواع الحبوب أو البقول ، وللطيور أن تختار ما تريده منها. ومن عيوب هذه الطريقة أنها تجذب الفئران والقوارض الأخرى. ويمكن علاج هذا العيب باستخدام وسائل للتحكم فى فتح وقفل المعالف مرة صباحا واخرى مساءاً. (نصائح هامة) موسوعة زاجل المتخصصة فى تربية الحمام تنصح جميع المربين و غواه تربية الحمام بالتالى: 1- الإهتمام بنظافة مكان تربية الحمام و العناية بنظافة المكان إسبوعياً.

الإعلان قديم وتم إزالته. بالإمكان مشاهدة الإعلانات المشابهة في الأسفل فروخ حمام فرنسي زغليل حمام فروخ حمام فرنسي عشه حمام سلفر لاحم أفضل وأقوى علف حيواني قشر الفول أبو جرة شتلات علف بونيكام افضل واجود انواع البخور الدوسري افضل شركة غسيل موكيت وغسيل كنب ومجالس ومنازل نطيطه افضل نوع افضل شركة تنظيف فلل وعمائر وقصور ومنازل وشقق

ورؤية المتزوجة في منامها أن ميت يعطيها فستان فهذا دليل على حملها قريبًا، وإعطاء الميت الملابس للحي كـ هدية في المنام خير في كل الأوقات. تفسير حلم شراء الملابس للمتزوج والعازب رؤية المتزوج لشراء الملابس في المنام سعة في الرزق وكثرة في المال وبركة في الزوجة والأولاد، وربما دلّ على سفر وتغير أحوال الرائي للأفضل، والعازب إن رأى في منامه شراء الملابس فهذا دليل إعجابه بفتاة وخطبتها قريبًا ونجاح واستثمار مربح وربما ترقية أو مكسب حلال أو السفر الذي يغير حياته للأفضل. وحلم الملابس في المنام ليس كله خير فإن كانت نظيفة وجديدة ومرتبة دلت على الخير مع العلم أن ثياب الميت خير وبركة للرائي، والثياب البيضاء فرحة ومناسبة سعيدة. وثياب الشرطي أو الضابط أو القاضي أو القبطان يدل على هيبة صاحب الرؤية وأنه سوف يكون ذو شأن في المستقبل، والعكس صحيح فمن رأى أنه يرتدي ملابس وثياب قذرة ومتسخة ومهلهلة فهذا دليل شر وفقر وهوان بعد عزة.

افضل بروتين