اللهم اغننا بفضلك عمن سواك

Wed, 11 Aug 2021 22:42:38 +0000

الأسئلة: س: نسأل الله العافية في كل أمر؟ الشيخ: في الدنيا والآخرة وفي كل شيء، اللهم إني أسألك العافية في الدنيا والآخرة، في كل شيء، العافية من جميع الأدواء، من شر الدنيا والآخرة من مرض وغيره. س: إذا رأى مبتلى؟ الشيخ: بينه وبين نفسه. س: يقول اللهم إني أسألك العافية؟ الشيخ: نعم في كل شيء في كل وقت. س: لو سمع خبرا غير سار يقول: نسأل الله العافية، أو يقول: إنا لله وإنا إليه راجعون؟ الشيخ: المصائب إنا لله وإنا إليه راجعون، وسؤال العافية معه عند المصيبة يقول: إنا لله وإنا إليه راجعون، ويقول: اللهم إني أسألك العافية، هذا مع هذا طيب. س: دعاء المبتلى لو رأى شخصا وهو يصلي مبتلى هل يدعو برفع البلاء وهو يصلي؟ الشيخ: ما في بأس، في السجود أو في آخر الصلاة ما في بأس، الدعاء محل السجود وآخر الصلاة قبل أن يسلم وفي القنوت. س: أنا أعمل في ورشة وجاء مندوب تبع مصنع لإصلاح ونش فلما عملنا صيانة الفني اللي عمل الصيانة حدد السعر ثم يأتي لإصلاح الخلل فجاء عامل آخر وقال: هذا لا يفهم وارفع السعر؟ الشيخ: جاء عامل آخر؟ س: نعم ومعه مندوب المصنع. الشيخ: من جنس الحادث الأول؟ س: نعم. الشيخ: يعني قال زيدوها. س: نعم قال زيدوا والمندوب بتع المصنع.. الزيادة؟ الشيخ: الوكيل؟ الشيخ: يعني يتلاعب مرة كذا، ومرة كذا.

الكلام على حديث ( اللَّهُمَّ اكْفِنِي بِحَلَالِكَ عَنْ حَرَامِكَ وبفضلك عمن سواك )

A story and a little experience: they put a body tests for some elderly and the results were 40% but they lied to them and said that the results were very good 😒 and they returned the same tests and the results were 60% 😄... Lesson: notice some words what to do in the inner mind 😎 For example, lay 8 facts and more and from drug you feel you don't even have a right race, you serve and don't do anything, you don't do anything, you will rest two hours and do an activist risk you have it and don't get out of it and you like to do it The other.. " Try not to say anything in you.. There is nothing that happens to you to walk the old ones more salty and lose hope.. Take a body without a soul.. Ki the robot.. do things programmer do them not like to do them.. You die with modesty.. Ttdfn.. It's not under the dirt.. You'll be between the two and bury with you the agility of things they lost on you.. your mind is sad.. your mind is a trust that he won't be good and so that the son of values " sadness weakens the heart, of resolve, hurts the will, and nothing i love to the devil of the sadness of the believer.. " Don't make a jam in baj about your next look 😍 Translated 💞 ﷺ # םבםב ﷺ 💞 🌿 الَلَّهُِــمََ صٌَـــلَِّ وََِّسَـــلَّـِمَْ عٌَلَـَے َّسَيِِّـــدِِنِْا مَُحٌَمََّــدٍِ 🌿 🌹 وَِعٌَلَـَےآلَِ َّسَيِِّــــدِِنِْا مَُحٌَمََّـــدٍِ وصحبه 🌿 🌹 الَطَّيِِّّبِيِّــنِ الَطّّاهِرِيِّن عدد ماذكره الذاكرين وعدد ماغفل عنه الغافلين 🌿 🌹 💞 ﷺ #םבםב ﷺ 💞 Peace be upon him #mbmb peace be upon him 🌿 May Allah pray for our Lord Muhammad 🌿 🌹 and on the our Lord Muhammad and his health 🌿🌹 the good ones are the number of what I remember and the number of mạgẖfl about him 🌿🌹 Peace be upon him #mbmb peace be upon him Translated

  • تحديث جهاز HD-FREE | beIN
  • اللهم اغننا بفضلك عمن سواك اسلام ويب
  • اللهم اغننا بفضلك عمن سواك

أخرجه الترمذي ( 4 / 276) و الحاكم ( 1 / 538) و أحمد ( 1 / 153) عن عبد الرحمن بن إسحاق القرشي عن سيار أبي الحكم عن أبي وائل قال:" أتى عليا رجل فقال: يا أمير المؤمنين إني عجزت عن مكاتبتي فأعني ، فقال علي رضي الله عنه: ألا أعلمك كلمات علمنيهن رسول الله صلى الله عليه وسلم لو كان عليك مثل جبل صير دنانير لأداه الله عنك ؟ قلت: بلى ، قال: قل " فذكره. و قال الترمذي: " حديث حسن غريب ". و قال الحاكم: " صحيح الإسناد ". و وافقه الذهبي. قلت: و الصواب أنه حسن الإسناد ، كما قال الترمذي ، فإن عبد الرحمن بن إسحاق هذا و هو عبد الرحمن بن إسحاق بن عبد الله بن الحارث بن كنانة العامري القرشي مولاهم مختلف فيه ، و قد وثقه ابن معين و البخاري. و قال أحمد: " صالح الحديث ". و قال أبو حاتم: " يكتب حديثه ، و لا يحتج به ، و هو قريب من ابن إسحاق صاحب المغازي ، و هو حسن الحديث ، و ليس بثبت ، و هو أصلح من الواسطي ". و قال النسائي و ابن خزيمة: " ليس به بأس ". و قال ابن عدي: " في حديثه بعض ما ينكر و لا يتابع عليه ، و هو صالح الحديث كما قال أحمد ". و قال الدارقطني: " ضعيف ". و قال العجلي: " يكتب حديثه ، و ليس بالقوي ". و لخص ذلك الحافظ بقوله في " التقريب " " صدوق ".

و قد أخرج له مسلم في " الشواهد ". و قد وقع اسمه في الترمذي " عبد الرحمن بن إسحاق " غير منسوب إلى قريش فظن شارحه المبارك فوري رحمه الله أنه الواسطي الذي سبقت الإشارة إليه فقال: "هو الواسطي الكوفي المكنى بأبي شيبة ". قلت: و هو عبد الرحمن بن إسحاق بن سعد بن الحارث أبو شيبة الواسطي الأنصاري و يقال: الكوفي ابن أخت النعمان بن سعد ، فهذا ضعيف اتفاقا و ليس هو راوي هذا الحديث ، فإنه أنصاري كما رأيت ، و الأول قرشي ، و الذي أوقع المبارك فوري في ذلك الوهم أمور. أولا: أنه لم ينسب قرشيا كما سبق. ثانيا: أنهما من طبقة واحدة. ثالثا: أنه رأى في ترجمته من " التهذيب " أنه روى عن سيار أبي الحكم و عنه أبو معاوية ، و هو كذلك في هذا الحديث. و لم ير مثل ذلك في ترجمة الأول. و لكنه لو رجع إلى ترجمتها في " الجرح و التعديل " لوجد عكس ذلك تماما في سيار فإنه ذكره في شيوخ الأول ، لا في شيوخ هذا. فلو رأى ذلك لم يجزم بأنه الثاني بل لتوقف ، حتى إذا ما وقف على الزيادة التي وقفنا عليها في سنده و هي ( القرشي) إذن لجزم بما جزمنا نحن به و هو أنه العامري الحسن الحديث. سلسلة الأحاديث الصحيحة وشيء من فقهها وفوائدها... للألباني/المجلد الأول:حديث رقم(266).

  1. صور طاولات طعام
  2. وكالة مازدا السعودية الرياض