برنامج إدارة الحلقات القرآنية

Wed, 11 Aug 2021 02:50:05 +0000
  1. برنامج إدارة الحلقات القرآنية
  2. برنامج ادارة حلقات تحفيظ القرآن

رابعا: البيئة والمجتمع: مشكلات أسرية الظروف الطارئة كالوفاة والطلاق. المعلمة وداد على الرغم من تحضيرها الجيد واستخدامها الوسائل التعليمية والتي تكلفها وقتا وجهدا.. إلا أنها تشعر بملل بعض الدارسات وشرودهن ، وعدم تفاعلهن معها أثناء الشرح... سئمت الوضع فطلبت من كل طالبة أن تخرج ورقة وقلم.. وتذكر الأسلوب الذي يعجبها وتريد من المعلمة أن تقوم به بكل مصداقيه ووضوح.. ضعي نفسك مكان إحدى الدارسات... مــــاذا ستكتبين ؟؟؟ أساليب لجذب انتباه الدارسات: استخدام أساليب مختلفة في بدء الدرس.. إعطاء توجيهات للانتباه من خلال عبارات موجهة للطالبات الغير المنتبهات البدء مباشرة دون تباطئ وانقطاع الانتقال السلس من فقره إلى أخرى دون تباطئ مواجهة الطالبات أثناء الدرس الانتقال بين الطالبات أثناء الدرس توجيه الأسئلة بشكل عشوائي التنويع في مستويات الأسئلة التنويع في المعلومات المعطاة التنويع في درجة صعوبة الألفاظ المستخدمة بما يناسب الطالبات الاهتمام بمهارات الاتصال الاهتمام بمهارة التعزيز التنويع في عرض الدرس التنويع في درجة الصوت تقسيم موضوع الدرس إن كان طويلاً اختيار الأسلوب المناسب لجذب انتباه الدارسات رابعا: تنظيم البيئة الإجتماعية دراسة حالة... المعلمة سلمى, معلمة قديرة.. متفوقة على زميلاتها في التحضير والنشاط... والتعاون مع الإدارة والمعلمات... والحضور المبكر إلى الحلقة... غير أنها تجد فجوة بينها وبين دارساتها... حيث أنها لم تستطع كسر الحاجز بينهن!!!

برنامج إدارة الحلقات القرآنية

دراسة حالة... المعلمة صفية متفوقة على زميلاتها في الحضور والانصراف ومتابعة الأمور الإدارية.. كما أنها حريصة على نفع الدارسات بما تستطيع.. خلوقة ومحترمة.. دخلت الحلقة ذات يوم فوجدت عجبا؟! هذه طالبة تصرخ بأعلى صوتها وأخرى غير منصتة بل منشغلة بتناول الحلوى.. بينما رجاء تتجول في الحلقة! وأمل حريصة على تخريب الجدران.. وأما أسماء فهي طالبة مؤدبة غير أنها تغفل عن الدرس ثم تعود من غفلتها.. وأما غيداء فتُغافل معلمتها لتقوم بعمل لا علاقة له بالدرس.. جو عجيب مليء بالصخب والمشكلات.... ما المهارة التي تحتاجها المعلمة للتغلب على المشكلات ؟؟ مفهوم إدارة الحلقة: مجموعة من السلوكيات التي تتبعها المعلمة بهدف إيجاد الجو المناسب للتعلم وتحقيق الأهداف التعليمية والتربوية وذلك من خلال تأسيس القواعد والإجراءات وتنظيم البيئة المادية والاستحواذ على أذهان الطالبات وإشراكهن في المناشط. أهمية إدارة الحلقة: 1- تيسير تحقيق الأهداف التعليمية على نحو مباشر. 2- تهيئة الظروف المناسبة التي يتم في إطارها التعليم والتربية. 3- ضبط سلوك الدارسات. 4- تنظيم واحترام الحلقة القرآنية. 5- تحسين الأداء الفعلي لدى الدارسات. من محاور إدارة الحلقة: 1- إدارة اللقاء الأول 2- تنظيم البيئة المادية والاجتماعية 3- تأسيس القواعد والإجراءات 4- جذب انتباه الدارسات.

برنامج ادارة حلقات تحفيظ القرآن

عدد الإظهارات:

برنامج ادارة حلقات تحفيظ القرآن

بسم الله الرحمن الرحيم تم بحمد الله الإنتهاء من تصميم برنامج إدارة حلقات و مجمعات تحفيظ القـــــــــــرآن الـــــــــــكريم 18 / 07 / 1436 هـ يمكن الاستفادة من هذا البرنامج في إدارة حلقة واحدة أو عدة حلقات في جامع واحد أو عدة حلقات في عدة جوامع في مدينة معينة أو عدة حلقات في عدة جوامع في عدة مدن على مستوى المنطقة اسم المستخدم: فؤاد رمز المرور: 1

  1. منتزه الثمامة البري
  2. سعر كيا تيلورايد
  3. استئجار سيارات في جدة: احجز سيارات إيجار رخيصة
  4. المدينة: بئر ارتوازية تهدد أطفال مخطط الملك فهد - أخبار السعودية | صحيفة عكاظ
  5. أفكار إبداعية لحلقات دور تحفيظ القرآن - تجويد القرآن الكريم
  6. برنامج إدارة الحلقات القرآنية
  7. عيوب هواوي هونر 6 بلس
برنامج إدارة الحلقات القرآنية
  1. كيفية صلاة المسافر يوم الجمعه
  2. المملكة العربية السعودية قديما وحديثا
  3. نظام نور الجديد لتسجيل الطلاب
  4. تعميم المهارات التطبيقية