الدكتورة هيا العواد

Wed, 11 Aug 2021 17:00:50 +0000
  1. من هي هيا العواد؟ | ملف الشخصية | من هم؟
  2. "هيا العواد": الثقة الملكية فى المرأة فتحت أبوابًا لم تكن لتفتح ب
  3. الدكتورة هيا العواد | أنباء حول تعيينها وزيرة التعليم السعودي للدكتور "أحمد العيسي"

وأكدت "العواد" على أن المسؤولية كانت ثقيلة، لكن الحمد لله بالإصرار وبدعم فريق العمل الذي عمل معي وبدعم زملائي في وزارة التعليم وبدعم أسري وعائلي وصلنا لمراحل متقدمة، وظهرت قيادات أخرى في نفس العام، وتوالى ظهور القيادات بما يبشر بالخير.

من هي هيا العواد؟ | ملف الشخصية | من هم؟

وأشارت ضمن القرارات التي شهدها المجتمع السعودي بشأن تمكين المرأة إلى صدور الأمر الملكي الكريم بتعيين (30) سيدة بمجلس الشورى السعودي لأول مرة في تاريخ المملكة كنقطة تحول جديدة لمسيرة المرأة السعودية. وذكرت في ورقتها مشاركة المرأة في الانتخابات البلدية السعودية في شهر ديسمبر عام 2015م حيث شاركت المرأة للمرة الأولى كناخبة ومرشحة. وصدور قرارات ملكية خلال فترات متلاحقة لتمكين المرأة السعودية وتعزيز دورها ففي 26 سبتمبر 2017م أصدر الملك سلمان بن عبدالعزيز حفظه الله أمراً ملكياً يمنح النساء حق القيادة وفقاً للضوابط الشرعية. وتضيف الزامل أن القرارات الملكية والأنظمة المحدثة في العامين الأخيرين منحت المرأة السعودية فرصة تمثيلها على المستوى الإقليمي والدولي من خلال عملها في السفارات والقنصليات والبعثات السعودية ومشاركتها ضمن الوفود الرسمية في المؤتمرات والمحافل الإقليمية والدولية. كما عززت وزارة العدل من حقوق المرأة عبر 20 قراراً عدلياً شملت جميع نواحي التعاملات القضائية. وأكدت الزامل أن هذا الاهتمام ليس بغريب وهذا التحول الكبير هو سياسة تنتهجها المملكة منذ عهد المؤسس الذى عرف بمقولته (أنا أخو نورة) اعتزازا ًبالمرأة وأيمانا بدورها.

وقالت خلال ظهورها الإعلامي الأول مع برنامج صباح السعودية اليوم بمناسبة الاحتفال ب⁧#اليوم_العالمي_للمرأة⁩ إن "المرأة معروفة عنها تعدد القدرات، وبإمكانها أن تنجز المهام والأعمال الموكلة إليها". وأشارت "العواد" التي تعد أول وكيل وزارة في السعودية للشؤون التعليمية إلى أنها إبان عملها في الإدارة العامة للمناهج والتربية الخاصة بوزارة التعليم كانت تواجه الكثير من الصعوبات. وأضافت: جاءت الثقة الملكية بتعييني وكيلة لوزارة التعليم التي أسعدتني جدًا، وشعرت بمدى المسؤولية التي تحملتها كأول وكيلة للوزارة وكأن هذا الباب الموصد فتح، وأنا من فتح هذا الباب ويفترض أن أكون على مستوى الثقة وأهل لها ولمن يأتين بعدي من النساء. وأكدت "العواد" على أن المسؤولية كانت ثقيلة، لكن الحمد لله بالإصرار وبدعم فريق العمل الذي عمل معي وبدعم زملائي في وزارة التعليم وبدعم أسري وعائلي وصلنا لمراحل متقدمة، وظهرت قيادات أخرى في نفس العام، وتوالى ظهور القيادات بما يبشر بالخير. "هيا العواد": الثقة الملكية فى المرأة فتحت أبوابًا لم تكن لتفتح بسواها سبق 2019-03-07 07 مارس 2019 - 30 جمادى الآخر 1440 04:10 PM اخر تعديل 28 يوليو 2019 - 25 ذو القعدة 1440 02:18 PM خصّص برنامج صباح السعودية حلقته اليوم عن اليوم العالمي للمرأة الذي يوافق غداً الجمعة، وقدّم البرنامج نماذج نسائية سعودية مميزة في عدد من المجالات الطبية والإعلامية وفي الميادين الأخرى مثل الدكتورة والباحثة سمر الحمود، ووئام الدخيل أول مذيعة سعودية تقدم نشرة الأخبار على شاشة التلفزيون السعودي منذ إنشائه، وعهد الناصر وهي أول مذيعة سعودية بعد التوطين، وريما الرويسان التي نالت جائزة المجلس العالمي للتعاون والحضارات والثقافات من قبل الاتحاد الأوربي، وعضو الشورى الدكتورة عالية الدهلوي المتخصصة في علم المناعة والأحياء الدقيقة.

"هيا العواد": الثقة الملكية فى المرأة فتحت أبوابًا لم تكن لتفتح ب

الدكتور أحمد العيسى الدكتورة هيا العواد ومنصب وكيل وزارة كما قلت سابقاً أن هذا الآنباء وهذه الشائعات ليست بصحيحة حتى يتم إثباتها وأيضاً إذا تم نفيها، حيث سنتكلم في حالة إذا كان هذا الخبر صحيح وتم إصدار أمر سامي ومن خلال العاهل السعودي الملك سلمان بن عبد العزيز ستكون الدكتورة هيا أول إمرأة تشغل منصب وزاري في المملكة، كما كانت أيضاً أول إمرأة تشغل منصب وكيل وزارة في المملكة السعودية والتي تم تعيينها في هذا المنصب كوكيل لوزارة التعليم السعودي وذلك الخاص بالشئون التعليمية الخاصة بتعليم البنات بالمرتبة الخامسة عشر. نبذة قصيرة عن حياة الدكتورة هيا العواد العملية الدكتورة هيا بنت عبد العزيز العواد حصلت على درجة الماجيستر من جامعة الملك سعود وذلك كان عام 1415 هجرياً والتي هي بالفعل خريجة كلية التربية الخاصة للبنات قسم التربية والآداب وذلك بقسم اللغة العربية والذي كان في عام 1399 هجرياً، حيث حصلت الدكتورة هيا على درجة الدكتوراه من جامعة الملك سعود عام 1426 هجرياً وهي نفس الجامعة التي حصلت منها على درجة الماجيستير، حيث ساعدت الدكتورة العواد في صياعة بعض المناهج الخاصة باللغة العربية وذلك بالمملكة العربية السعودية، وأيضاً وكيل وزارة التعليم السعودي لتعليم البنات، والآن بحسب الآنباء والأخبار هي بنسبة كبيرة سوف تشغل منصب وزير التعليم السعودي خلفاً لأحمد العيسي الوزير الحالي.

هشام محمد مدبولي من الإسماعيلية، 20 سنة أدرس في كلية التجارة بجامعة قناة السويس، كاتب ومحرر في موقع نجوم مصرية، احب الكتابة في الأخبار العاجلة وأخبار مصر والسعودية، وأخبار الرياضة.

الدكتورة هيا العواد | أنباء حول تعيينها وزيرة التعليم السعودي للدكتور "أحمد العيسي"

  1. د. هيا العواد: لم نفرض أي شكل من أشكال الحجاب على الطالبات
  2. فيزا مسروقة
  3. وكيل التعليم بوزارة التعليم الدكتورة هيا العواد تقدم التهاني للقيادة الرشيدة » خبر news
  4. اخبار ساخنة | الدكتورة هيا العواد - صفحة 1

قالت: السعوديات واجهن الكثير من الصعوبات بسبب عدم التمكين خصّص برنامج صباح السعودية حلقته اليوم عن اليوم العالمي للمرأة الذي يوافق غداً الجمعة، وقدّم البرنامج نماذج نسائية سعودية مميزة في عدد من المجالات الطبية والإعلامية وفي الميادين الأخرى مثل الدكتورة والباحثة سمر الحمود، ووئام الدخيل أول مذيعة سعودية تقدم نشرة الأخبار على شاشة التلفزيون السعودي منذ إنشائه، وعهد الناصر وهي أول مذيعة سعودية بعد التوطين، وريما الرويسان التي نالت جائزة المجلس العالمي للتعاون والحضارات والثقافات من قبل الاتحاد الأوربي، وعضو الشورى الدكتورة عالية الدهلوي المتخصصة في علم المناعة والأحياء الدقيقة. والبرنامج من رئاسة تحرير إيمان الغيث ونائب رئيس التحرير نورة الغريب وفريق الإعداد: فيصل الدريب، عبدالعزيز الدوس، يزيد الهديب، سعود النزهان، مهند الدوسري. وكشفت وكيلة وزارة التعليم للتعليم الموازي، الدكتورة هيا العواد، عن أنها واجهت الكثير من الصعوبات والتحديات قبل تعيينها وكيلة للوزارة، مشيرة إلى أن كثيرًا من المشاريع كانت تحبط، وكثيرًا من الأفكار لم تر النور بسبب أن "المرأة لم تكن ممكنة ولم تكن تستطيع الوصول لمتخذي القرار".