انترنت الالياف البصرية

Wed, 11 Aug 2021 09:32:38 +0000
  1. مقارنة بين خطوط الإنترنت ADSL و خطوط الألياف الضوئية Fiber
  2. انترنت ألياف بصرية
  3. الألياف البصرية - اورنچ
  4. انترنت الالياف البصرية
  5. انترنت الالياف البصرية stc

خطوط Fiber Optics أو خطوط الألياف البصرية وهي الخطوط المستقبلية للإنترنت، وهي رفيعة الحجم وتمتاز بالجودة العالية، ولا تتأثر بأي عوامل محيطة فهي تعتبر موفرة نظرًا لجودة الخامات المستخدمة، والتي لا تحتاج للتغيير كل فترة مثل خطوط ADSL، وهي مناسبة للشركات الكبيرة. تعتبر تكلفتها قريبة نسبيًا من خطوط ADSL، وتعتبر خطوط الألياف الضوئية الأحدث وهي غير منتشرة بشكل كبير على مستوى العالم، ولكنها البديل القادم للخطوط العادية؛ وذلك نظرًا للسرعة الكبيرة في نقل البيانات المتداولة حاليًا تصل إلى 100 ميجابت / ثانية مع إمكانية زيادتها في المستقبل القريب لتصل إلى 2 جيجابت / ثانية، وهي بالطبع سرعة فائقة. المستقبل هو لخطوط الألياف البصرية Fiber Optics، وهي مسألة وقت لتنتشر بشكل كامل في أوربا وأمريكا، وكما نعلم في منطقتنا العربية متأخرين نسبيًا في إدخال هذا النوع من الخطوط ليعمل بشكل كامل، فهو متواجد بشكل محدود في بعض الدول العربية، ولم يتم تعميمه بالشكل الكامل. يبحث المستخدم العادي والمحترف عن السرعة في نقل البيانات بغض النظر عن نوع الخط المستخدم وبالطبع يريدها بأرخص ثمن، وقامت المملكة المتحدة بوضع خطة لتعميم خطوط الألياف البصرية لتصل كل بيت بحلول عام 2020، مع سرعة تبدأ من 15 ميجابايت / ثانية وبسعر منخفض للغاية.

مقارنة بين خطوط الإنترنت ADSL و خطوط الألياف الضوئية Fiber

وبهذا الصدد، أكد المسؤول الأول عن القطاع أنه "سيستفيد من تقنية الألياف البصرية FTTH أكثر من 320. 000 بيتا في ولاية الجزائر من بين المتصلين بنظام الألياف النحاسية القديم". واستطرد يقول "سنتمكن بفضل القدرات الهامة لمحطات الخط البصري، من تغطية 256 منطقة بيضاء بالجزائر العاصمة (مناطق غير مغطاة حاليا بالهاتف والانترنت)". وأوضح السيد بومزار أن أشغال نشر الألياف البصرية قد بدأت أولا على مستوى شارع العربي بن مهيدي "لأن هذه المنطقة، كما يقول، مزودة بالشبكة السلكية النحاسية التي تعد أقدم شبكة بالعاصمة ب17. 962 مشترك". وسيمس مشروع العصرنة هذا أيضا شرق الجزائر العاصمة حتى الرغاية وغرب العاصمة بما فيها المدينة الجديدة سيدي عبد الله وأولاد فايت، اللتان لم تستفيدا بعد من الانترنت. وبالنسبة للجزائر الوسطى، سيخص مشروع عصرنة شبكة الارسال المتعدد "17 موقعا على مستوى كل من بئر توتة وبئر خادم وبن مهيدي وبئر مراد رايس وحيدرة ومصطفى وعين النعجة بمجموع 56. 717 منفذ". وطمأن الوزير أنه "قبل نهاية سنة 2020، سيلمس مواطنو العاصمة أولى نتائج هذه العملية الرامية إلى توفير تدفق عالٍ ومستقر بأفضل جودة خدمات". كما أشار إلى أن هذه العملية ستطلق في مرحلة ثانية بولاية قسنطينة قبل تعميمها فيما بعد على باقي الولايات.

انترنت ألياف بصرية

الفرق بين ADSL و Fiber الفرق في السرعة بين ADSL و Fiber – المصدر: تستطيع وبكل سهولة أن تختار الخط الأفضل للإنترنت، وهو بالطبع الألياف البصرية الذى يقدم سرعة تصل إلى 2 جيجابت، وهو مناسب لتنزيل الألعاب ومشاهدة الفيديو عالي الجودة في ثوان معدودة، ومشاهدة الأفلام بشكل تلقائي دون تقطيع وبجودة عرض عالية الدقة، وبالنسبة لمحترفي ألعاب الشبكة فهو مناسب للغاية للعب المتواصل بسرعة وسلاسة. على الجانب الآخر يستطع خط ADSL تنفيذ كل ماسبق، ولكن ليس بنفس الجودة والسرعة والوقت المطلوب وخصوصًا في تنزيل الألعاب، وأيضًا مشاهدة المقاطع عالية الجودة على يوتيوب، والذي سيطلق خدمة مشاهدة مقاطع الفيديو بجودة تصل إلى 8K. تتفوق خطوط ADSL من حيث السعر المنخفض سواءً التصنيع أو سعر الخدمة، بينما تتفوق خطوط Fiber من حيث سرعة نقل البيانات وجودة الخامات، وعلى الرغم من السعر المرتفع نسبيًا إلّا أنّها تظل الأفضل وهي البديل المستقبلي لكافة الخطوط العادية. كما ذكرت سابقًا فإنّ العديد من الدول العربية قامت بإدخال خطوط الألياف البصرية مثل مصر، الإمارات، والسعودية، ولكن لم يتم تعميمها بالشكل الكامل، وأيضًا لم يتم تشغيلها بالسرعة القصوى التي تصل إلى 2 جيجابت، ولكن يمكن اعتبار ذلك مؤشرًا إيجابيًا لمستقبل واعد؛ لأنّ النواة متواجدة بالفعل وزيادة سرعة نقل البيانات هي مجرد وقت، وبالرغم من الارتفاع الكبير نسبيًا في كلفة هذه الخطوط مقارنةً بدخل المواطن العربي، إلّا أنّها ستجد إقبالًا جيدًا للغاية من قبل الجميع نظرًا للحاجة المتزايدة إلى مزيد من السرعات.

الألياف البصرية - اورنچ

انترنت الالياف البصرية

عيشوا تجربة الانترنت بصبيب عالٍ مع الألياف البصرية، أورنج تقترح عليكم تكنولوجيا جديدة وفعالة تمكّنكم من عيش تجربة فريدة في عالم تصفح الانترنت. استفيدوا من ربط بالانترنت يعادل 20 ضعفا من سرعة ADSL مع معدلات صبيب تصل إلى 200 Mb في الثانية. لماذا أورنج؟ باختياركم أورنج، تضعون ثقتكم في أحد أكبر المشغلين العالميين الذي لا يتوقف عن الابتكار. استفيدوا من ربط فعال يعتمد كليا على الألياف وخدمة عالية الجودة وأحدث الأجهزة. إن العلبة الجديدة تُحدث ثورة في انترنت المنزل بفضل قوتها الكبيرة في نقل الصبيب وشبكة Wi-Fi ذات الفعالية المنقطعة النظير. الألياف: أداء بدون حدود بفضل ألياف أورنج، سرعة التصفح تتضاعف عشر مرات: استمتعوا بألعابكم المفضلة على الانترنت وشاهدوا الفيديوهات بدون تقطّع، كما يمكنكم ربط عدة هواتف ذكية ولوحات الكترونية بشبكة Wi-Fi في آن واحد. ركبوا الألياف بكل أمان بعد أخذ موعد يتم تشغيل الألياف في المنزل من طرف تقني خبير تابع لأورنج.

انترنت الالياف البصرية stc

أعطى وزير البريد والمواصلات السلكية واللاسلكية، إبراهيم بومزار أمس السبت، إشارة انطلاق مشروع نموذجي لتعميم تكنولوجيا الألياف البصرية إلى المنزل التي تعرف بـ FTTH بولاية الجزائر العاصمة بهدف ضمان نوعية تدفق الانترنت واستقراره. وعقب اختتام مراسم انطلاق أشغال توزيع الألياف البصرية بشارع العربي بن مهيدي، أكد السيد بومزار "لقد أقدمنا فعليا على إطلاق مشروع عصرنة الإرسال متعدد بتقسيم الزمن أو TDM بالجزائر العاصمة، بالنظر لطبيعة هذه الشبكة القديمة والمهترئة، وهو مشروع تجريبي يتمثل في استبدال إرسال الـ TDM بتكنولوجيا الألياف FTTH التي تضمن تدفقا حقيقيا يبلغ 100 ميغا". وأبرز الوزير في خرجته الميدانية رفقة المدير العام لاتصالات الجزائر، منير جواهر، أن شبكة الهاتف والانترنت لا تزال تستعمل الألياف النحاسية بالجزائر العاصمة وهو ناقل "لا يمكنه ضمان تدفق مستقر للإنترنت". لذا، يضيف الوزير، فإن "معالجة هذا الوضع اقتضت منا اقتناء أجهزة مقسمة الخط البصري أو OLT جديدة والتي بإمكانها إيصال آلاف المشتركين بألياف الـ FTTH، على اعتبار أن هذه التكنولوجيا هي واحدة من التقنيات الأكثر نجاحا التي تضمن استقرار الاتصال بشبكة الانترنت لأنها تتوفر على تدفقات أكثر سرعة وتفسح المجال لاستعمالات جديدة للانترنت والوسائط المتعددة والخدمات المتصلة، وذلك بفضل تدفقات تفوق تدفقات الخط المشترك الرقمي غير المتناظر أو ADSL.

التالي ← هذا الاعلان محذوف،،، شاهد الإعلانات المشابهة في الاسفل!

  1. انترنت ألياف بصرية
  2. نموذج تعديل الاسم في الاقامة
  3. تأشيرات الخروج والعودة
  1. طريقة معايرة
  2. الاستعلام عن الترقيات الامن العام