الأمير نايف الشعلان

Wed, 11 Aug 2021 23:22:55 +0000

كما نوه الأميرين في هذا اللقاء إلى صلة القرابة والنسب التي تربط آل سعود وآل شعلان وان الملك عبدالعزيز كان دائم التنويه بإبن عمه فواز والنوري الشعلان عليهم رحمة الله جميعاً. كما أكد الأميران سعود ونايف الشعلان ـ خلال اللقاء ـ أن علاقتهما بزعيم تنظيم "القاعدة" أسامة بن لادن كانت علاقة أخوية؛ حيث إن بن لادن في تلك الفترة لم يكن سوى أحد المجاهدين الذين استجابوا للنداء الموجه لجميع المسلمين في العالم لنجدة الشعب الأفغاني من الاحتلال السوفييتي. كما كانت علاقة أسامة بالملك فهد والأمير نايف رحمهما الله وكذلك علاقته مع الأمير عبدالرحمن، في حين أن المديفر سأل عن علاقة أسامة بن لادن بالملك فهد فأكدا أن العلاقة علاقة المواطن الصالح الذي سمع وطاع ولاة أمره. كما هي علاقة كل المجاهدين في تلك الحقبة. وقد أكد الأمير الدكتور نايف الشعلان أن مشاركته في فتح كابل إبان حقبة الجهاد الأفغاني ضد الاتحاد السوفييتي حقيقة تاريخية؛ إذ إنه شارك في وضع خطة فتح كابل، والتي أسماها بخطة "الدومينو". مشيراً أنه وضع الخطة مع احمد شاه مسعود، وكانت الضغوط الدولية عليهم لإيجاد دولة موحدة بين العلمانيين والشيوعيين، بمعنى دولة اتلافية، وقال الأمير نايف الشعلان أنهم طلبوا مهلة أسبوع من رباني أما ان يقولوا له تفضل أحكم أو يسمع بخبر استشهادهم، وأكد الامير نايف الشعلان أن الأمير عبدالرحمن كانت لديه تفاصيل الخطة في ذلك الوقت.

الامير الدكتور نايف الشعلان

[3] درس في مدارس خارجية بدايتها في مدارس سويسرية، ثم أكملها في مدارس فرنسية. اثناء دراسته بلبنان كان الطلاب يرفضون الجلوس معه على ذات المقاعد؛ لأن أغلبهم من النصارى المتعصبين، ونظرتهم النمطية للإسلام "دونية"، ويمكن أن أقول إنها عنصرية. وقد فرّقوني أنا وأخي سعود في شعبتين دراسيتين مختلفتين حتى لا نكون في ذات الصف. وكانت مقاعد الدراسة يجلس عليها طالبان، والطلاب النصاري يرفضون، ويقولون للمدرسين: "لا أريد أن أجلس بجانب المسلم"، فاستعملنا اللين في بادئ الأمر فلم يُجدِ، فاضطررنا للعنف فكسبنا بذلك احترامهم. [3] في منتصف السبعينات سافر الامير نايف إلى الولايات المتحدة لإتمام دراساته الجامعية وحصل على البكالوريوس والماجستير والدكتوراه في الدراسات الاستراتيجية الدولية المتقدمة وأنشأ بمساعدة الطلبة والمقيمين المسلمين في ميامي مركزاً إسلامياً في الجامعة ومنظمة الطلبة العرب، قاوموا من خلالها الإلحاد، وكانت له نشاطات دعوية ومؤتمرات لنصرة قضايا الأمة في تلك الحقبة ولا سيما جهاد الأفغان ضد السوفيات ومحنة فلسطين المحتلة واحتلال جنوب لبنان حتى هدد وحيكت له المؤامرات ضده فاضطر بعده لانهاء الدراسة في عام 1984 للخروج من أميركا وعدم الرجوع إليها ثانية منذ ذلك التاريخ.

ومساعدته لها كان في تأمين طرق البادية. وبحكم موقفة هذا فقد منحوه في سنة 1345هـ/1927م وسام جوقة الشرف من درجة فارس، ثم رفعوا هذا الوسام إلى درجة كوماندور، وجعلوا الأمير النوري ممثلاً لعشيرته في جميع المجالس التمثيلية والنيابية في دمشق [9] وفاته [ عدل] في آخر حياته تنسّك الأمير النوري، وأوكل الأمر إلى حفيده الأمير فواز بن نواف بن النوري الشعلان ؛ حتى إنه عندما تأتيه الرولة في بعض الموضوعات يقول: شيخكم فواز. وكانت وفاة الأمير النوري في سنة التي تسمى عند الرولة في سنة الغبار عام 1361هـ/1942م بدمشق، ودفن في عذرا. مراجع [ عدل] ^ الرحلة التنوخية رحلة عزالدين التنوخي من الزرقاء للحويه، ص24 ^ اخبار نجد.. في مجلة لغة العرب البغدادية ^ ذكريات علي الطنطاوي، 2/224 ^ أعمدة الحكمة السبعة، توماس إداورد لورنس(لورنس العرب)،ص737 ^ عشائر الشام،أحمد وصفي زكريا،ص372 ^ الرحالة الأوربيون في شمال الجزيرة العربية،عوض البادي،ص424 ^ أصول الخيل العربية الحديثة،حمد الجاسر، نقلاً عن: الرولة أخلاقهم وعاداتهم، فصل الخيل،(موسيل) ^ أعمدة الحكمة السبعة،توماس إدوارد لورنس(لورنس العرب)،ص319 ^ عشائر الشام،أحمد وصفي زكريا،ص377

  • سوفت وير رسيفر grouhy 6666 mini hd من الوكيل الرسمي
  • من هو الامير نايف بن فواز الشعلان - إسألنا QA - سؤال وجواب
  • شاهد جميع القنوات العربية
  • الامير نايف فواز الشعلان
  • رسوم العمرة 2010 qui me suit
  • الامير نايف الشعلان تويتر
  • نوري بن هزاع الشعلان - ويكيبيديا
  • اغاني سعد المجرد mp3
  • الأمير نايف الشعلان والأمير سعود الشعلان يشرفان حفل زواج الأمير خالد بن سلطان - صحيفة الشمال الإلكترونية
  • نايف بن فواز الشعلان - Wikiwand
  • اذاعة عن برنامج رفق الارشادي - المرسال

الأخبار > أخبار سكاكا > الأمير نايف علاقتي بأسامة بن لادن علاقة الأخ بأخيه، وأبن لادن كان يدافع عن أمته بأمر ولاة أمره الإثنين - 22 يونيو, 2015 10:47 م أنا من فتحت كابل، وجدي سلّم الجوف والقريات باتفاقية الأمير نايف علاقتي بأسامة بن لادن علاقة الأخ بأخيه، وأبن لادن كان يدافع عن أمته بأمر ولاة أمره سكاكا - إخبارية الجوف: علّق الأميرين سعود ونايف بن فواز الشعلان أمراء قبيلة الروله والجلاس وضنا مسلم من عنزة على السؤال الجريء الذي طرحه عليهما الإعلامي المعروف عبدالله المديفر وذلك خلال استضافتهما ليلة البارحة في برنامج "في الصميم" حول أمارة الشعلان في الجوف وكيف يلقب الشعلان بالأمراء دون جميع القبائل الأخرى. وعلّق الأمير نايف الشعلان بأن إمارة الشعلان متسلسلة منذ 700 سنة وأنهم كانوا أمراء لشمال جزيرة العرب سابقاً ومنطقة الجوف والتي تم تسليمها للملك عبدالعزيز آل سعود في معاهدتي "منوة" التي تم بموجبها تسليم منطقة الجوف وتوابعها للملك عبدالعزيز كهدية من أمراء آل شعلان وبعد أربعة سنوات من هذه المعاهدة كانت معاهدة "حدّا" التي تم بموجبها تسليم مناطق القريات وتوابعها للملك عبدالعزيز. وأضاف الأميرين بأن لقب الأمير تكليف لهم وليس تشريف وان تواضعهم وخضوعهم لله عز وجل اشرف من أي لقب.

[4] فرنسا (1999-2007) حكمت محكمة فرنسية غيابيا على الامير نايف بن فواز الشعلان بالسجن عشر سنوات بتهمة المشاركة عام 1999 في عمليات تهريب كوكايين ضخمة [5]. ودانت محكمة الجنح في بوبينييه بضاحية باريس الشمالية الأمير نايف بن فواز الشعلان بتهمة استيراد مخدرات والتواطؤ في نقلها وتخزيننها. كما أنه متهم باستغلاله لحصانته الدبلوماسية من أجل إدخال المخدرات إلى الأراضي الفرنسية على متن طائرة خاصة. و الامير نايف الشعلان واحد من ضمن عشرة أشخاص تلقوا أحكاما بالسجن تتراوح ما بين أربع وعشر سنوات وذلك لعلاقتهم بتهريب طنين من الكوكايين إلى فرنسا. كما تم الحكم عليه والتسعة الآخرين، وهم يحملون الجنسية الكولومبية، بدفع غرامات مالية يصل مجموعها إلى 110 ملايين دولار لصالح هيئة الجمارك الفرنسية. سلسلة الاتهامات على الشعلان جاءت بناء على شهادات متهمين كولومبيين بتهريب طنين وقد ادخلها في أمتعته على متن طائرة خاصة من طراز بوينغ 727 [6] بين 15 إلى 16 مايو 1999 من مطار لوبورجيه شمال باريس. يتولى المحامي الفرنسي الشهير جاك فرجيس الدفاع عن الشعلان الذي تولى من قبل الدفاع عن كارلوس، الذي يلقب بالثعلب وعن المفكر الفرنسي روجيه غارودي في قضية إنكاره للمحرقة التي ارتكبها النظام النازي.

صحيفة الشمال الإلكترونية شرف الأمير الدكتور نايف بن فواز الشعلان والأمير الدكتور سعود بن فواز الشعلان ، و الأمير الفارس فيصل بن سعود الشعلان والأمير الفارس فهد بن سعود الشعلان ، مأدبة العشاء الكبرى التي أقيمت بمناسبه حفل زواج صاحب السمو الملكي الأمير خالد بن سلطان بن فيصل آل سعود من كريمة صاحب السمو الملكي الأمير فيصل بن سعد بن عبدالله بن عبدالرحمن آل سعود ، والذي أقيم في قاعة قصر نياره للإحتفالات والمناسبات وسط العاصمة السعودية الرياض. وقد شهد الحفل حضور الحفل عدد كبير من أصحاب السمو الملكي والفضيلة والمعالي ورجال السلك الدبلوماسي ووجهاء وأعيان المجتمع. وبهذه المناسبة السعيدة تتقدم أسرة التحرير في صحيفة ( الشمال الإلكترونية) بأسمى آيات التهاني وخالص التبريكات لمقام العريس وتتمنى لهما حياة سعيدة والذرية الصالحة بإذن الله وألف مليون ترليون مبروووك والرفاه والسعادة والبنين أن شاء الله.